الثلاثاء، 8 يوليو، 2008



الثلاثاء,تموز 08, 2008
الهيئات الحقوقية بمراكش تتحرك من أجل إنقاذ حياة المعتقلين
الهيئات الحقوقية بمراكش
تتحرك من أجل إنقاذ حياة المعتقلين
بـيــــــــــــــــان
اجتمعت الهيئات الحقوقية بمراكش يوم الإثنين 07 يوليوز 2008، وتداولت في موضوع الإضراب عن الطعام الذي يخوضه الطلبة المعتقلون منذ يوم الأربعاء 11 يونيو 2008، حيث تم الاتفاق على اتخاذ جملة من المبادرات من أجل إنقاذ حياة المضربين وتشكيل لجنة للمتابعة، وقد أصدرت الهيئات الحقوقية البيان التالي :
يخوض الطلبة المعتقلون على إثر أحداث الحي الجامعي بمراكش إضرابا عن الطعام بالسجن المدني بمراكش، وذلك منذ الأربعاء 11 يونيو 2008 للمطالبة بتوفير بعض المطالب البسيطة التي تصون كرامتهم، وتضمن لهم الحد الأدنى الضروري لشروط الاعتقال، والمتمثلة في الحق في الزيارة المباشرة، والعلاج وتجميع المعتقلين، والتغذية السليمة، ورفع كل أشكال التضييق عليهم وعلى عائلاتهم.
وإذ تتابع الهيئات الموقعة أسفله بقلق بالغ تدهور الحالة الصحية للمعتقلين والتي وصلت حد الخطورة وتنذر بأوخم العواقب على حياتهم، فإنها تعبر عن تضامنها المطلق مع الطلبة المضربين عن الطعام، وفي نفس الوقت تطالب المسؤولين بفتح حوار معهم من أجل تسوية مطالبهم وإنقاذ حياتهم.
تحمل المسؤولين كل ما سيترتب عن أي إهمال أو تجاهل لهذه الوضعية أو عدم تحقيق المطالب المشروعة للمعتقلين المضربين عن الطعام.
التـوقـيـعـات :
هيئة المحامين بمراكش
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان (فرع مراكش)
المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف(الفرع الجهوي)
لجنة الدفاع عن حقوق الإنسان
مركز حقوق الناس (فرع مراكش)
المنظمة المغربية لحقوق الإنسان (فرع مراكش)
ملاحظة: عقدت هده الهيئات صبيحة يوم التلاثاء 08يوليوزلقاء مع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستناف,طالبت بضرورة بدل كل الجهود من اجل انقاد حياة المضربين
ولقد تعهد وعبر عن استعداده الى جانب الجهات المعنية كما تقدمت الهيئات الحقوقية بطلب زيارة المعتقلين في اقرب وقت ممكن.
ومن المنتظر ان تجتمع لجنة المتابعة مساء يوم الثلاثاء لبحت العديد من الخطوات الاخرى
مراكش في : 07 يوليوز 2008

ليست هناك تعليقات: